أخبارمرسيدس

مرسيدس تُقدّم سيّارة رياضية هجينة بمُحرّك 1000 حصان تقريبًا وبسرعة 350 كيلومتر في الساعة

نشرت شركة مرسيدس الألمانية صورة تشويقية في موقعها الرسمي تحوي على سيّارة رياضية هجينة تُعرف باسم Project ONE في الوقت الراهن.

وبحسب الشركة فإن هذه السيّارة مزوّدة بمحركات قوّتها تصل لـ 1000 حصان تقريبًا، وهذا يجعلها قادرة على السير بسرعة 350 كيلومتر في الساعة الواحدة.

وتعتمد الشركة على تقنيات سيّارات فورمولا 1 لتحقيق هذه الغاية وهذا في المُحرّك الأول بحجم 1.6 ليتر مع نظام Turbo V6، وهو بقوّة 134 حصان. مع وجود مُحرّك آخر بقوة 107 أحصنة للتخفيض من تأخير نظام الدفع Turbo.

وستكون السيّارة قادرة على السير مسافة 25 كيلومتر بالكهرباء فقط مع الحاجة لتغيير المحرك بعد قطع 50 ألف كيلومتر مثلما هو الحال في سيّارات السباق.

وتنوي الشركة إنتاج 274 سيارة فقط وبسعر 2.54 مليون دولار أمريكي للسيارة الواحدة. ومن المتوقع أن تكشف عن نموذج أولي خلال معرض فرانكفورت يوم 14 سبتمبر/أيلول الجاري.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق