General Motorsأخبارالقيادة الذاتية

جينيرال موتورز GM بدأت بإنتاج سيّارات ذاتية القيادة بنجاح

نشرت شركة جينيرال موتورز General Motors تدوينة رسمية ذكرت فيها أنها نجحت في إنتاج سيّارات ذاتية القيادة تعمل بشكل كامل.

ويحمل قسم القيادة الذاتية في الشركة اسم Cruise Automation، وقال الرئيس التنفيذي له إن الشركة بدأت أول مُنشأة لإنتاج سيّارات ذاتية القيادة على مستوى العالم بدون سائق. وأضاف أن السيّارات الحالية كاملة وتحتوي على مقاعد مُريحة وعلى أكياس هواء للحماية، كما أن الشركة قادرة على إنتاج مئات الآلاف منها سنويًا دون مشاكل.

وتنتظر الشركة إتمام نظام تشغيل السيّارة والحصول على الموافقات المطلوبة لبدء اختبار السيّارات الجديدة في الشوارع والطرقات، وهذا بعدما أطلقت تطبيق Cruise Anywhere للنقل التشاركي في سان فرانسيسكو.

وذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة قامت بإنتاج المُستشعرات بشكل كامل، من الصفر في بعض الحالات، وهي جاهزة وتعمل بعد 15 شهر فقط من الانضمام لشركة جينيرال موتورز، ذاكرًا أن الجيل الثالث دخل مرحلة الإنتاج بالتوازي مع إنتاج الجيل الثاني.

وطوّرت الشركة أنظمة مُعقّدة لضمان حماية السائق وإطلاق سيّارة ذاتية القيادة كاملة دون وجود سائق خلف المقود، وهو شيء وصفه فريق العمل بأن السيّارة تبدو عادية من الخارج، لكنها بقدرات مثل الطائرة من الداخل.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق