أخبارالقيادة الذاتيةتيسلا

تقرير: تيسلا تعمل على تطوير مُعالجها الخاص بالتعاون مع AMD

أشار تقرير صادر عن شبكة CNBC إلى أن شركة تيسلا الأمريكية تعمل في الوقت الراهن على تطوير معالجها الخاص لاستخدامه في سيّارات الشركة في أنظمة القيادة الذاتية.

وستبني تيسلا المعالج اعتمادًا على تقنيات شركة AMD التي لها دور في بارز في تطوير المعالج الجديد رفقة شركة GlobalFoundries. ونوّه التقرير إلى أن “جيم كيللر” Jim Keller سيكون المسؤول عن تطوير تلك الشريحة، وهو الذي سبق وأن عمل في آبل وAMD في هذا المجال.

واعتمدت تيسلا سابقًا على معالج من إنتاج Mobileye التي استحوذت عليها إنتل، لكن التعاون لم يستمر بعد حادث أصاب واحدة من سيّارات الشركة لتنتقل لمعالجات شركة NVIDIA.

ويحلم إيلون موسك، الرئيس التنفيذي للشركة، ببناء شريحة داخل شركة تيسلا واستخدامها في السيّارات، إذ تطمح لإطلاق سيّارات ذاتية القيادة بالكامل في 2019.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق