أخبارالقيادة الذاتيةتويوتا

تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من تقنيات القيادة الذاتية

كشفت شركة تويوتا عن الجيل الجديد من تقنيات القيادة الذاتية الذي يُعرف بـ Platform 2.1، وهذا بعد أشهر قليلة من الكشف عن الجيل الثاني Platform 2.0.

وبحسب الشركة، فإن الجيل الجديد أصبح قادرًا على رصد مُحيطه بطرق أكثر كفاءة من خلال إمكانية تحريك الكاميرات والمُستشعرات الضوئية الموجودة في الأعلى، بعدما كانت ثابتة في جميع الأجيال السابقة.

وتعتمد حركة المُستشعرات على خوارزميات التعلّم الذاتي حيث تقوم برصد الاتجاهات اللازمة لضمان سير السيّارة في ظروف مُعيّنة، لتتبدّل مع تبدل الظروف كذلك.

وإضافة لما سبق، أضافت الشركة مقود ثاني داخل السيّارة قائلة إنها تختبر ردود أفعال الرُكّاب وتسعى لتوفير هذه الإمكانية داخل السيّارة، بحيث لا تقع المسؤولية على عاتق السائق لوحده.

وما يزال الجيل الجديد تحت الاختبارات، إلا أنه يُمثّل خطوة هامّة في مجال القيادة الذاتية وبالنسبة لشركة تويوتا في هذا المجال.

تويوتا وإنتل تتعاونان معًا لتطوير نظام سحابي للقيادة الذاتية

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق