أخبارالقيادة الذاتية

الحكومة الأمريكية قد تكشف عن أنظمة جديدة مُتعلّقة بالقيادة الذاتية

ذكرت وكالة رويترز العالمية أن هيئة النقل في الحكومة الأمريكية قد تكشف عن أنظمة جديدة تتعلّق بأنظمة القيادة الذاتية خلال الفترة القادمة.

وسبق لهيئة النقل، المعروفة بـ Department of Transportation أو DOT اختصارًا، أن أعلنت مراجعة قوانين السلامة الخاصّة بالقيادة الذاتية، على أن تكشف عن تعديلاتها خلال فترة لاحقة من 2017، قد تكون 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبناء على التقرير، فإن البيت الأبيض وافق على مُقترحات الهيئة منذ 31 أغسطس/آب، ولهذا السبب ستقوم بالكشف بشكل رسمي عن جديدها في هذا المجال.

وتسعى الهيئة من خلال التعديلات الجديدة إلى تسهيل عملية تنظيم السيّارات ذاتية القيادة، وبهذا الشكل يُمكن للشركات اعتماد نموذج وبدء تصنيع سيّاراتها وفقًا له. كما يُمكن التسريع من رؤية سيّارات ذاتية القيادة بشكل كامل في الشوارع بناءً على هذه الجهود.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق