General Motorsأخبارالقيادة الذاتية

GM بدأت باختبار سيّارات كهربائية ذاتية القيادة للنقل التشاركي عبر تطبيق Cruise Anywhere

أعلن Cruise Automation، القسم المسؤول عن تقنيات القيادة الذاتية في شركة GM الأمريكية، عن إطلاق الإصدار التجريبي من تطبيق Cruise Anywhere.

ويعتمد التطبيق على سيّارات Chevy Bolt الكهربائية وعلى نظام للقيادة الذاتية، بحيث يُمكن طلب سيّارة للانتقال من مكان للآخر دون تدخّل السائق.

وقال Kyle Vogt، أحد مؤسّسي التطبيق، إن الشركة تحدّثت دائمًا عن رغبتها في إطلاق تطبيق للنقل التشاركي، واختبار التطبيق الجديد يعني أنها تسير وفقًا لرؤيتها. وأضاف أن الجهود في هذا المجال سوف تستمر مع الاعتماد على السيّارات الكهربائية وأنظمة القيادة الذاتية لتوفير تجربة غير مسبوقة.

ويحتاج مُهندسو المشروع للإشراف على نظام القيادة الذاتية وذلك من خلال وجود سائق خلف المقوّد في الوقت الراهن دون أن يتدخّل بشكل مُباشر. لكن الخدمة تعمل طوال الأسبوع بمعدّل 16 ساعة على الأقل يوميًا، وذلك في مدينة سان فرانسيسكو بشكل حصري.

ويفتح التطبيق الجديد المجال أمام رؤية سيّارات ذاتية القيادة لنقل المُستخدمين من مكان للآخر، مع إمكانية مُشاركة السيّارة بين أكثر من شخص في ذات الوقت عند التوجّه إلى أماكن مُتقاربة، وهذا بدوره سيسمح بتقليل عدد السيّارات التي تجوب الشوارع في المُستقبل.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق