آبلأخبارالقيادة الذاتية

Foxconn من تجميع آيفون إلى تطوير أنظمة القيادة الذاتية

تنوي شركة فوكسكون Foxconn التايوانية الانتقال من تجميع هواتف آيفون لشركة آبل، وإنتاج الإلكترونيات، إلى تطوير أنظمة القيادة الذاتية حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيري غو Terry Gou، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتفوّق على الصين في مجال إنتاج السيّارات والأنظمة ذاتية القيادة، ومن أجل ذلك يرغب في بناء مركز جديد فيها.

وبحسب التقرير، فإن الشركة اختارت ولاية مِشيغن Michigan لافتتاح مركزها الجديد المُختص في مجال البحث والتطوير R&D وبتكلفة تصل إلى مليارات الدولارات، وهذا للتركيز على مجالات على غرار الذكاء الصُنعي والقيادة الذاتية.

وتُعتبر فوكسكون الشريك الاستراتيجي الأكبر لشركة آبل، خصوصًا أنها المسؤولة عن تجميع ثُلة من مُنتجات الشركة المُختلفة في الصين والهند. كما أن التعاون قد يستمر في الولايات المتحدة الأمريكية لتجميع الهواتف هناك. ويزيد تواجدها في أمريكا من احتمالية وجود تعاون جديد بينهما في مجالات أُخرى.

وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قال إن آبل وعدته على لسان تيم كوك افتتاح ثلاثة معامل كبيرة جدًا في أمريكا لإنتاج أجهزتها هُناك، دون تأكيدات من آبل حول صحّة تلك التصريحات. وبناءً على ذلك، قد تتخذ من فوكسكون شريكًا استراتيجيًا من جديد لتحقيق تلك الرؤية دون الدخول في الكثير من التفاصيل.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق