أخبارتيسلا

1800 طلب مُسبق يوميًا على سيّارات Model 3 من تيسلا

شاركت تيسلا Tesla جزءًا من الأرقام الخاصّة بسيّارات Model 3 التي كشفت عنها الأسبوع الماضي مؤكّدة أنها تستلم يوميًا ما يصل إلى 1800 طلب مُسبق على سيّارات تلك الفئة.

وتنوي تيسلا إنتاج 1500 سيّارة من تلك الفئة خلال الربع الثالث من 2017، على أن ترفع حجم الإنتاج ليصل إلى 5000 سيّارة أسبوعيًا مع حلول ديسمبر/كانون الأول.

وأكّد إيلون موسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تيسلا، أن الشركة استلمت ما مجموعه 518 ألف طلب مُسبق على سيّارات فئة Model 3. لكن المُستخدمين قاموا بإلغاء 63 ألف منها، ليُصبح مجموع الطلبات الحالية 455 ألف طلب، مُعلّلًا حالات الإلغاء بأنها جاءت بسبب وقت الانتظار الطويل فقط لا غير.

ويبلغ سعر السيّارة من الفئة الجديدة 35 ألف دولار أمريكي فقط وتعمل بالكهرباء بشكل كامل، وهو ما يجعلها من السيّارات المُنتظرة على مستوى العالم. لكن وبسبب مُعدّل الإنتاج الحالي، لن يحصل أصحاب الطلبات المُسبقة عليها قبل 2018.

وذكر موسك أن الفئة القادمة المعروفة باسم Model Y ستعتمد على مكوّنات كثيرة من Model 3، وهو ما سيُساعد على وصولها للأسواق بسرعة أكبر. كما أكّدت الشركة أن المُنتج القادم سيكون شاحنة صغيرة تعمل بالكهرباء.

الجدير بالذكر أن كُرت كيلتي Kurt Kelty، مسؤول تطوير تقنيات البطّاريات في تيسلا، غادر على نحو مُفاجئ منصبه دون معرفة السبب وراء هذا القرار.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق