أخبارالقيادة الذاتيةوايمو

وايمو تنوي تغيير صلابة هيكل السيّارات ذاتية القيادة قبل الاصطدام بالمُشاة

حصلت شركة وايمو Waymo على براءة اختراع جديدة لنظام يقوم بتغيير صلابة هيكل السيّارة عند رصد اصطدام وشيك بالمُشاة.

وبحسب المُستندات، تنوي الشركة الاعتماد على مجموعة من الأسلاك في هيكل السيّارة مع نظام يتحكّم بشدّتها، وهو نظام يتم تفعيله عند استخدام القيّادة الذاتية. وعند رصد أحد المُشاة واحتمالية الاصطدام به، سيقوم النظام بتقليل شدّة تلك الأسلاك، وبالتالي يُصبح هيكل السيّارة أقل صلابة.

وبناء على ذلك، قد تنجح الشركة في تقليل الإصابات الناجمة عن اصطدام السيّارة بالمُشاة، خصوصًا أن هذا الأمر يُقلق البعض. لكن في الجهة المُقابلة، يحتاج نفس النظام لاتّخاذ قرار صحيح أيضًا عند الاصطدام بسيّارة أُخرى، لأن تقليل شدة الأسلاك قد يزيد من الأضرار الماديّة في السيّارة ذاتها.

وإضافة لما سبق، تحتاج وايمو للإجابة على مصير الرُكّاب ومستوى الحماية بعد تقليل صلابة الهيكل، فمصيرهم ما يزال مجهولًا وتحتاج الشركة لاستعراض جميع الحالات.

وفي النهاية، قد لا تستخدم الشركة تلك التقنية أو الفكرة في سيّاراتها. لكن ذلك يعكس اهتمامها بالمُشاة وآلية التقليل من أكثر الحوادث الشائعة.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق