تقاريرتيسلا

نظرة على الخرائط ونظام الملاحة الجديد داخل سيّارات تيسلا

أعلنت شركة تيسلا Tesla قبل فترة أنها بصدد تغيير نظام الخرائط والملاحة داخل سيّارتها وذلك بعد الاستفادة من مكتبات MapBox وValhalla.

وتمكّن أحد أصحاب سيّارات تيسلا من الحصول على خرائط تيسلا الجديدة Tesla Maps وتثبيتها على سيّارته من فئة Model S. كما قام بتصوير فيديو يستعرض الفروقات بين النظامين القديم والحديث.

وتظهر أسماء الشوارع بوضوح أكبر في الإصدار الحديث، مع فرق واضح جدًا في حركة المؤشّر وتتبّع السيّارة على الخارطة أثناء عرض تعليمات الانتقال من مكان للآخر. وإضافة لما سبق، تخلّصت الشركة من عرض نوافذ كثيرة على الشاشة مع التركيز على عرضها وقت الحاجة فقط.

وتبدو الخرائط الجديدة أقرب لخرائط غوغل في نظام الملاحة، فهي سلسة ومُستقرّة عكس القديمة.

وبدأت الخرائط الجديدة بالوصول لمستخدمي السيّارة في تايوان في الوقت الراهن، وهذا لمستخدمي فئة Model S وX فقط. كما تنوي الشركة إرسالها، على نطاق ضيّق، لمُستخدمي Model 3 الصادرة حديثًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق