آبلأخبارالقيادة الذاتية

ميكروباص ذاتي القيادة لنقل الموظفين داخل شركة آبل

نشرت صحيفة The Wall Street Journal تفاصيل جديدة حول مشروع النظام ذاتي القيادة في آبل الذي يُختبر حاليًا على هيئة ميكروباص لنقل الموظّفين داخل الشركة.

ويحمل المشروع حاليًا اسم PAIL، وهو سيعتمد على عربات من شركات مُتخصّصة في مجال إنتاج السيّارات. إلا أن المُستشعرات ونظام القيادة الذاتية تم تطويرهما داخل شركة آبل والهدف الرئيسي من هذا المشروع بالأساس هو اختبارهم.

وتحدّث خمسة موظّفين على علم بالمشروع للصحيفة ذاكرين أن الهدف الرئيسي لشركة آبل كان إنتاج سيّارة كهربائية ذاتية القيادة، وقامت من أجل ذلك بتوظف مئات الأشخاص. لكن وبسبب مشاكل إدارية وتقنية قرّرت التخلّي عن الفكرة والانتقال لتطوير نظام ذاتي القيادة فقط بعيدًا عن السيّارات.

وكان جزء من الخلافات الإدارية يتمثّل بلغة البرمجة المُستخدمة في تطوير نظام تشغيل السيّارة CarOS. كما أن المشروع واتجاهه بالإجمال كانا غامضين وغير واضحين أيضًا.

وأضاف التقرير تفاصيل حول مشروع السيّارة، إذ عمل جوني آيف Jony Ive وفريقه لإعادة تخيّل السيّارات بما في ذلك تغيير شكل الإطارات لتُصبح كروية عوضًا عن دائرية.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق