أخبارتيسلا

المسؤول عن تطوير تقنيات البطاريّات في تيسلا يُغادر بعد 11 عام في منصبه

ذكرت وكالة بلومبيرغ Bloomberg، أن كُرت كيلتي Kurt Kelty، مسؤول تطوير تقنيات البطّاريات في تيسلا Tesla، غادر على نحو مُفاجئ منصبه دون معرفة السبب وراء هذا القرار.

وقضى كيلتي 11 عام تقريبًا في الشركة. كما أن جهوده كانت كبيرة فهو ساهم في بناء معامل تيسلا الكبيرة ونجح في تأمين صفقات بمليارات الدولارات للشركة خلال تواجده فيها. كما أقنع شركة باناسونيك بالتعاون مع تيسلا لتوفير بطّاريات لسيّاراتها وتحديدًا Model 3 الذي كُشف النقاب عنها قبل أيام قليلة.

ولم يُعلّق المسؤول السابق عن السبب، لكن مُغادرته في هذا التوقيت قد تكون صعبة على الشركة التي تسعى لتلبية الطلبات الواردة على الفئة الجديدة، وغيرها من الفئات بطبيعة الحال. دون نسيان خطّتها لبناء المزيد من المعامل في أماكن مُتفرّقة في الولايات المُتحدة الأمريكية، وهي خطوات كانت ستجري بجهود أقل مع وجود كيلتي في الشركة.

وأرسلت تيسلا رسالة بريدية أكّدت فيها خروج كيلتي من الشركة للبحث عن فرص جديدة في حياته، مُتمنيّة له النجاح والتوفيق مع شُكره كذلك على الجهود التي بذلها خلال تواجده في الشركة. وأضافت أن المهام التي كان يقوم بها سيتم توزيعها على فرق عمل الشركة المُختلفة، وهذا يعني عدم وجود بديل حالي ضمن مُخطّطات تيسلا.

وتسعى الشركة الأمريكية لرفع طاقتها الإنتاجية الشهرية لأكثر من 20 ألف سيّارت من فئة Model 3 مع حلول شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق