أخبارمرسيدس

شركة مرسيدس تُعلن إيقاف سيّاراتها الكهربائية من فئة B-Class

أعلن روب موران Rob Moran، المُتحدّث باسم شركة مرسيدس Mercedes الألمانية في أمريكا، أن الشركة ستتوقّف تمامًا عن إنتاج سيّاراتها الكهربائية من فئة B-Class خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك على ذمّة موقع Automotive News.

وتعاونت الشركة الألمانية في فئة B-class الكهربائية مع شركة تيسلا Tesla، إذ تستخدم تلك السيّارات نظام تيسلا للقيادة. لكن مشاكل في النظام أدّت إلى استدعاء جميع السيّارات لمعالجة الثغرات، فشركة مرسيدس لم توفّر إمكانية إرسال التحديثات عن طريق الإنترنت.

وإلى جانب مشاكل النظام، لم تُكثّف مرسيدس جهودها لبيع سيّاراتها الكهربائية، فهي باعت ما لا يزيد عن 3650 قطعة فقط منذ ديسمبر/كانون الأول 2013. بدوره، أكّد موقع Elektrek أن مرسيدس بالفعل لم تسعى لبيع تلك السيّارات بقوّة، فهي وفي ولاية كاليفورنيا لم توفّر نموذجًا للتجربة أو حتى للعرض في صالاتها الرسمية.

ودخلت الشركة الألمانية بقوّة في عالم السيّارات الكهربائية، فهي أعلنت العام الماضي عن شركة EQ التي ستكون علامة تجارية جديدة موجّهة لإنتاج سيّارات كهربائية. كما قامت بإضافة وحدات لإنتاج بطّاريات إلى معاملها. لكنها وبحسب التصريحات الأخيرة، ستضع تلك الجهود جانبًا في الوقت الراهن.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق