أخبارهايبرلوب

قطار أنفاق بتقنية هايبرلوب يربط بين نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن

تنوي شركة Boring Company، المُتخصّصة في مجال حفر الأنفاق وتوفير شبكات نقل تحت الأرض، في بناء قطار سريع مبني بتقنية هايبرلوب Hyperloop للربط بين نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن.

وجاءت تأكيدات هذا الخبر على لسان وكالة بلومبيرغ التي ذكرت أن إيلون موسك Elon Musk، مؤسّس شركة Boring Company وواضع تفاصيل قطارات هايبرلوب في 2013، يرغب في بناء قطار جديد وفق تلك التقنية من العدم، أي دون الاعتماد على جهود الشركات الأُخرى التي قامت بتحويل مُسوّدة التقنية إلى حقيقة.

وأصدرت شركة حفر الأنفاق بيانًا قالت فيه إنها سوف تستخدم علامة هايبرلوب التجارية كونها مملوكة بالأصل من قبل موسك وشركاته. لكنها لن تمنع أي شركة راغبة في الاستفادة من الاسم واستخدامه طالما أنها صريحة ولا تهدف لخداع المُستخدمين.

وبشكل مُختصر، تقوم تقنية هايبرلوب على توفير أنابيب مُفرغة من الضغط ومعزولة لنقل القطارات التي لا تُلامس سكّة حديدية، بل تكون مرفوعة عن طريق تيّار هوائي تمامًا مثلما هو الحال في لعبة هوكي الهواء التي يرتفع فيها قرص اللعب عن الطاولة بفضل الهواء.

وحصل موسك، حسب تصريحاته، على موافقة شفوية من مسؤولين في أمريكا لبناء القطار الجديد، بانتظار الحصول على الموافقات النهائية للشروع في حفر الأنفاق وتجهيز الأنابيب.

يُذكر أن شركة هايبرلوب ون Hyperloop One تُعتبر من أكثر الشركات جدّية في هذا المجال، إذ نجحت قبل أيام من اختبار عربات النقل الخاصّة بتلك القطارات بنجاح، وبسرعة 300 كيلومتر في الساعة تقريبًا.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق