أخبارالقيادة الذاتيةفيات

فيات Fiat تنضم رسميًا لحلف إنتل لتطوير أنظمة القيادة الذاتية

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر Fiat Chrysler عن انضمامها رسميًا لشركة إنتل Intel وحلفها المسؤول عن تطوير أنظمة القيادة الذاتية.

ويضم حلف إنتل كل من MobileEye وBMW الألمانية، ويهدف إلى توفير سيّارات ذاتية القيادة في الطرقات مع حلول عام 2021، وهو أمر تسعى فيات للاستفادة منه.

وسبق للشركة أن تعاونت مع وايمو Waymo، غوغل سابقًا، في 2016 لإنتاج شاحنات ذاتية القيادة. لكن الاتفاقية الجديدة مع إنتل ستسمح لها بإجراء الأبحاث والاطّلاع على آخر الصيحات التقنية.

وستُقدّم مجموعة فيات بدورها خبرتها الطويلة في مجال إمكانية استخدام نفس النظام على أكثر من سيّارة، فالمجموعة تمتلك شركاتها الفرعية وهي كرايسلر Chrysler، وفيات، إضافة إلى جيب Jeep. وهي نجحت في توفير سيّارات ذاتية القيادة في جميعها.

أخيرًا، تهدف المجموعة لتوفير 40 سيّارة ذاتية القيادة مع نهاية عام 2017 الجاري، على أن توفّر سيّارات ذاتية القيادة بشكل كامل مع حلول 2021 بناءً على خطّة المجموعة.

تويوتا وإنتل تتعاونان معًا لتطوير نظام سحابي للقيادة الذاتية

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق