أخبارالقيادة الذاتيةفورد

فورد تحصل على براءة اختراع لتوفير مقود ودوّاسات قابلة للإزالة

حصلت شركة فورد Ford على براءة اختراع لنظام يسمح بإزالة المقود ودوّاسات السرعة والمكابح، وذلك حسبما نشر مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

وتنوي فورد من هذا النظام منح السائقين وأصحاب السيّارات المُستقبلية نوعًا من المرونة عند تفعيل نظام القيادة الذاتيّة، بحيث لا تستهلك تلك الأدوات التقليدية مساحة من السيّارة.

وينصب تفكير الشركة حاليًا حول أكياس الهواء AirBags التي غالبًا ما تكون موجودة ضمن المقود للحماية عند الحوادث. فبحسب التصميم، تنوي وضع كيس داخل اللوحة الرئيسية، وآخر داخل المقود، بحيث يتم التناوب في تفعيلهما حسب الحالة.

وتُطالب الكثير من الجهات بالحفاظ على المقود والدوّاسات حتى عند استخدام القيادة الذاتية، وهذا يعني وجود سائق دائمًا خلف المقود للتدخل في الحالات الطارئة.

وقد لا يخرج التصميم الجديد للنور حتى حلول 2020 أو 2021، وهي الأعوام التي قد تظهر فيها سيّارات ذاتية القيادة بشكل كامل وفقًا للمعيارين الرابع والخامس.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق