أخبار

عبّارات بحرية كهربائية بالكامل لنقل الرُكّاب والسيّارات بين السويد والدنمارك

شارفت جهود شركة ABB، المُتخصّصة في مجال النقل، على الانتهاء من تحويل عبّارات بحرية تعمل بالمحروقات إلى كهربائية بشكل كامل.

وتعمل العبّارتان لصالح شركة HH السويدية، وهي مُخصّصة لنقل الرُكّاب والسيّارات بين السويد والدنمارك، لتكون الأولى على مستوى العالم في العمل بالكهرباء فقط.

ويُعتبر استخدام الكهرباء في العبّارتين منطقي خصوصًا أن المسافة التي تقطعها لا تتجاوز 4 كيلومتر. في وقت يبلغ طولها فيه 238 متر وتزن 8.5 طن تقريبًا، وتنقل سنويًا أكثر من 7.4 مليون راكب و1.9 مليون سيّارة.

وقالت ABB إنها استخدمت 640 بطارية باستطاعة 6.5 كيلو وات ساعي في كل عبّارة لتكون قادرة على نقل الركّاب دون مشاكل. كما حرصت على توفير تقنيات تسمح لها بالشحن السريع عند وصولها للمرفأ أثناء إنزال الرُكّاب وتحميل الدفعة التي تليها.

ومن المتوقع أن تُباشر العبّارتان نشاطهما خلال الشهر القادم أو الذي يليه، وهذا بعد أن كانت من المُفترض أن تبدأ خلال شهر أغسطس/آب.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق