أخبارشيفروليه

شيفروليه بولت Bolt الكهربائية تتفوّق على Model S من تيسلا

أصدرت مؤسّسة Consumer Reports، المعروفة اختصارًا بـ CR، تقريرًا جديدًا حول المسافة التي يُمكن قطعها في السيّارات الكهربائية دون إعادة شحن، مؤكّدة تفوّق شيفروليه بولت Bolt على سيّارة Model S من شركة تيسلا الأمريكية.

وبحسب وثائق وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA، فإن سيّارة بولت الكهربائية قادرة على قطع مسافة 385 كيلومتر بعد شحنها كاملًا. لكن وبحسب تجارب CR، نجحت السيّارة في قطع مسافة 402 كيلومتر متفوّقة بذلك على Model S التي قطعت 378 كيلومتر بناءً على تجارب سابقة.

وتم التركيز على أرقام سيّارة شيفروليه لأنها تفوّقت على أرقام وكالة حماية البيئة التي تجري اختباراتها ضمن ظروف بيئة مُلائمة جدًا من الصعب العثور عليها في الحياة العملية. بينما تتنوع اختبارات CR من ناحية المثالية، فهي أقرب للواقع نوعًا ما، ولهذا السبب فإن تسجيل بولت لأرقام أعلى من الأرقام التي حصلت عليها في ظروف القيادة المثالية أمر مُثير للإعجاب.

وبحسب تصنيف CR، ما تزال Model S الأولى في قائمة السيّارات الكهربائية، مبتوعة بـ بولت. لكن ومن ناحية الأسعار، تتفوّق شيفروليه، فسيّارات Model S من تيسلا تُكلّف ضعف تكلفة بولت تقريبًا.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق