General Motorsأخبار

شركة GM تبدأ ببيع سيّارتها الكهربائية لقاء 5000 دولار فقط في الصين

أطلقت شركة General Motors الأمريكية، المعروفة بـ GM اختصارًا، ببيع سيّارتها الكهربائية الجديدة لقاء 5000 دولار أمريكي فقط في الأسواق الصينية بشكل حصري.

وتأتي السيّارة الجديدة، المعروفة باسم Baojun E100، ثمرة للتعاون بين GM مع SAIC الصينية، وهو تعاون يعود تاريخه لعام 2001، ساهم العام الماضي ببيع أكثر من مليون ونصف المليون سيّارة.

وتعمل السيّارة الجديدة ببطارية تسمح لها السير 155 كليومتر دون الحاجة للشحن. أما شحنها، فهو يستغرق سبعة ساعات ونصف تقريبًا. كما يُمكن توفير القليل من الطاقة أيضًا عند الضغط على المكابح.

داخليًا، زوّدت الشركة سيّارة E100 بشاشة 7 بوصة يُمكن من خلالها التحكّم بكل شيء تقريبًا، تمامًا مثلما هو الحال في سيّارات شركة تيسلا الأمريكية. ويُمكن أن تصل سرعتها لـ 100 كيلومتر في الساعة على الطرقات السريعة.

الكمّية الأوّلية المؤلّفة من 200 قطعة بيعت بشكل كامل، مع البدء ببيع 500 سيّارة في إقليم Guangxi المُتخصّص في مجال القيادة الذاتية في الصين.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق