أخبارتيسلا

سيّارات Model 3 من تيسلا مزوّدة بكاميرا موجّهة على وجه السائق

رصد Jason Hughes، الشهير بـ WK057 على تويتر، وجود كاميرا مُثبّتة فوق مرآة السائق في سيّارات Model 3 من شركة تيسلا Tesla، التي كُشف النقاب عنها قبل أيام قليلة.

وأكّدت تيسلا لموقع Electrek هذا الأمر، حيث قالت إن الكاميرا موجودة بالفعل لكنها لا تعمل في الوقت الراهن، على أن يتم تفعيلها عن طريق تحديثات مُستقبلية.

وبحسب الكثير من الخُبراء، فإن وجود الكاميرا التي تُراقب السائق أمر ضروري جدًا عند تفعيل الدرجة الثالثة من القيادة الآلية، وهي الدرجة التي يقوم فيها النظام بكل شيء، ويلجأ للسائق الرئيسي عند الضرورة فقط مع فترة زمنية كافية لتولّي زمام الأمور.

وتوفّر سيّارات تيسلا في الوقت الراهن نظام للقيادة الآلية من الدرجة الثانية. لكنها تتوقّع خلال الفترة القادمة تطويره عبر تحديثات ليُصبح من الدرجة الثالثة حتى الخامسة.

وسبق لشركات أُخرى على غرار GM أو Cadillac أن قامت بنفس الأمر، أي توفير كاميرا موجّهة نحو السائق للاستفادة منها في تحليل تفاعل السائق مع النظام.

وسوف تسمح هذه الكاميرا بتنبيه المُستخدم عندما ترصد أنه غير مُركّز على الطريق. كما أنها سوف تُستخدم فيما بعد في شبكة تيسلا للقيادة التشاركية التي تسمح باستخدام السيّارة في نقل الرُكّاب، وهو ما يعود بالنفع على صاحب السيّارة من الناحية المادّية.

صورة الكاميرا
الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق