أخبارتيسلا

جهود تيسلا موجّهة نحو إطلاق Model Y بسرعة أكبر في الأسواق

تيسلا ترغب بإطلاق Model Y في الأسواق قبل الموعد المُحدّد

عبّر إيلون موسك Elon Musk عن رغبته في إطلاق سيّارات شركته الكهربائية من فئة Model Y قبل الموعد المُحدّد، وذلك خلال الكشف عن النتائج المالية للشركة.

وقال موسك إن Model Y ستعتمد بشكل كبير على مكوّنات Model 3 الذي كشف عنه قبل أيام قليلة. ولهذا السبب لن يكون هناك تأخير في توفير المكوّنات أو تطويرها طالما أن كل شيء جاهز تقريبًا.

وتُعتبر سيّارات Model Y كبيرة نوعًا ما، وهي من فئة Crossover المبنيّة وفق معمارية السيّارات العادية الرياضية لكن بحجم أكبر بمفهوم سيّارات الدفع الرُباعي. وهي سيّارات سيتم الاعتماد فيها على مكوّنات من فئات أُخرى على غرار Model S وX كذلك.

وسبق لموسك أن عبّر عن رغبته في تطوير معمارية جديدة خاصّة بسيّارات Model Y، لكن هذا سيؤدي لزيادة التكلفة وإضافة عبء أكبر على الشركة التي تواجه صعوبات في إنتاج سيّاراتها في الوقت الراهن.

وتسعى تيسلا لبيع أكثر من مليون سيّارة كهربائية مع حلول عام 2020، فهي على سبيل المقارنة باعت 47 ألف سيّارة خلال النصف الأول من 2017، وهو رقم سيزداد مع مرور الوقت عندما تتمكّن الشركة من زيادة حجم الإنتاج لديها مع أهداف لإنتاج 5000 سيّارة أسبوعيًا مع حلول ديسمبر/كانون الأول 2017.

يُشار إلى أن الوقت المتوقّع لوصول سيّارات Model Y هو 2020. لكن جهود الشركة قد توصلها في وقت أكبر مع حلول عام 2019.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق