آبلأخبارالقيادة الذاتية

تيم كوك يؤكّد أن آبل تُطوّر أنظمة ذاتية القيادة تتجاوز السيّارات

أكّد تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن الشركة تستثمر بشكل كبير في مجال الأنظمة ذاتية القيادة Autonomous systems الذي يعتبرها شخصيًا الأساس الحقيقي لأنظمة الذكاء الصُنعي AI.

وقال كوك إن هذا المجال رائع جدًا، مؤكّدًا في ذات الوقت أن هدف آبل يفوق مجال السيّارات وأنظمتها للقيادة الذاتية، فالهدف هو تطوير نظام ذكي يُمكن استخدامه في أي مكان على غرار خطوط الإنتاج أو حتى الطائرات بدون طيّار، لكنه لم يتطرّق لتلك الأمثلة بالتفصيل في حديثه.

وبناءً على كلام كوك، تُطوّر آبل مجموعة كبيرة من المشاريع التقنية الكبيرة القادرة على قيادة ذاتها بشكل آلي. وبإضافة ذلك على الأخبار الصادرة في نيسان/أبريل 2017، فإن أحد استخدامات ذلك النظام تكمن في نظام للقيادة الذاتيّة في السيّارات خصوصًا بعد رصد سيّارات من إنتاج ليكزس Lexus تسير في الشوارع لتجربة نظام آبل للقيادة الذاتيّة.

وتُحيط الشائعات بشركة آبل منذ فترة طويلة في مجال السيّارات والقيادة الذاتية، فبداية الأخبار كانت مع Project Titan إشارة لسيّارة كهربائية جديدة من الشركة، وهو مشروع توقّف بحسب بعض المصادر. لتعود فيما بعد وتبدأ باختبار سيّارات من إنتاج ليكزس دلالة على أن هدفها في الوقت الراهن هو النظام وليس السيّارة بحد ذاتها.

وجاء حديث كوك خلال الكشف عن النتائج المالية لشركة آبل خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق