أخبارالقيادة الذاتيةتيسلا

تيسلا بدأت بالاعتماد على تقنيات جديدة في نظام القيادة الآلية AutoPilot

بدأت شركة تيسلا Tesla الأمريكية باعتماد جيل جديد من التقنيات في نظام القيادة الذاتية AutoPilot، وذلك حسبما ذكر موقع The Verge.

وذكرت الشركة أن جميع السيّارات الصادرة في أكتوبر/تشرين الأول 2016 ستكون داعمة مُستقبلًا لتقنيات القيادة الذاتية، وذلك من خلال الاعتماد على عتاد داخلي يُرمز له بـ HW 2.0. لكن وبحسب التقارير الأخيرة، تعتمد تيسلا الآن على جيل جديد يُعرف بـ HW 2.5.

وأكّد التقرير أن الاختلاف في الأجيال لن يؤثّر أبدًا على تقنيات القيادة الذاتية، فالجيل الجديد هو جيل مُحسّن من ناحية سرعة المعالجة من جهة، وتمديدات الأسلاك من جهة أُخرى. وهذا يعني أنها مُتلزمة في توفير القيادة الذاتية في جميع السيّارات الصادرة بعد أكتوبر 2016.

وتعتمد آبل على العتاد الجديد في جميع السيّارات، بما في ذلك Model 3، وS، إضافة إلى Model X أيضًا. ونوّه التقرير إلى أن الشركة ستقوم بتحديث عتاد السيّارات القديمة بشكل مجاني عند اعتماد القيادة الذاتية كخيار أساسي في جميع السيّارات.

يُشار إلى أن تيسلا بدأت بإطلاق الجيل الجديد من خرائطها Tesla Maps، وذلك بعد رصدها في تايوان، وفي أمريكا على نطاق ضيّق.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق