أخبارتويوتامازدا

تويوتا ومازدا تتعاونان معًا لإنتاج سيّارات كهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية

تستعد كل من تويوتا ومازدا للدخول في شراكة جديدة ينتج عنها سيّارات كهربائية ومعمل في الولايات المتحدة الأمريكية على ذمّة وكالة Nikkei اليابانية.

وبحسب التقرير، فإن تويوتا تسعى لتكثيف جهودها في مجال تطوير السيّارات الكهربائية مع الاهتمام المُتزايد في هذا النوع من السيّارات. ومن أجل ذلك، ستتعاون مع مازدا لتطوير التقنيات الأساسية لهذا النوع من السيّارات مع طموح لإطلاق أول سيّارة كهربائية تحمل علامة تويوتا التجارية مع حلول 2020. بينما ترغب مازدا بإطلاق سيّارتها الكهربائية مع حلول 2019. هذا يعني أن تصميم وإنتاج السيّارات سيكون مُنفصل في كلتا الشركتين.

وقد ينتج عن التعاون المُشترك مُنشأة في الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج السيّارات. وهو أمر أكّدته تويوتا قائلة إن الهدف هو إنتاج 300 ألف سيّارة سنويًا في تلك المُنشأة.

وفي تصريح رسمي، ذُكر أن تزايد الاهتمام بالسيّارات الكهربائية دفع الشركتين لتطوير هذه الشركة أملًا في وضع أساسيات النقل الكهربائي، مع إمكانية تبادل الخبرات بسهولة تامّة. وأُضيف أن تلك التقنيات ستسمح للشركات بالتحرّك سريعًا والامتثال لقوانين الحكومات المُتعلّقة بالسيّارات الكهربائية والتي ستختلف من دولة للثانية.

ولم يسبق لأي من الشركتين الدخول في مجال السيّارات الكهربائية، حتى أن تويوتا كانت تُكثّف جهودها في مجال خلايا الطاقة الهيدروجينية في السابق.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق