أخبار

تخفيضات كُبرى على السيّارات الكهربائية تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي

رصد موقع Electrek.co، في الآونة الأخيرة، تخفيضات كبيرة على السيّارات الكهربائية المتوفّرة حاليًا في الأسواق بفضل المنافسة العالية.

وذكر الموقع أن إطلاق Model 3 من تيسلا بسعر 35 ألف دولار، مع شائعات حول توفّر الجيل الجديد من نيسان ليف Nissan Leaf لقاء 20 ألف دولار أمريكي فقط، فتح الباب أمام تخفيضات على الأجيال الأقدم.

وتعاقدت نيسان مع بعض مُزوّدي القطع الكهربائية في أمريكا، وهو ما سمح لها بعرض الجيل الحالي من سيّارات ليف للبيع لقاء 13 ألف دولار أمريكي فقط في فلوريدا وأوهايو كذلك. وحطّمت مدينة سان دييغو San Diego في ولاية كاليفورنيا الأرقام مع توفير سيّارة i3 من BMW بتخفيضات تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

وبالنظر إلى الجهود الصادرة من قبل الحكومة على السيّارات، والتي تصل إلى 10 آلاف دولار ما بين ضرائب ومبادرات، فإن سيّارة i3 يُمكن الحصول عليها لقاء مبلغ لا يزيد عن 25 ألف دولار أمريكي. في وقت يُمكن فيه الحصول على ليف لقاء 15 ألف دولار وما دون ذلك.

وتعاقدت مؤسّسة Sonoma Clean Power، الغير ربحية المُتخصّصة في مجال تزويد الطاقة الكهربائية، مع بعض الوكالات لتوفّر بذلك سيّارة e-Golf من VW لقاء مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي بعد احتساب مبادرات الحكومة.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق