أخبارالقيادة الذاتيةباناسونيك

باناسونيك تختبر كراسي كهربائية ذاتية القيادة في مطار Haneda الدولي

بدأت شركة باناسونيك اليابانية باختبار كراسي مُتحرّكة كهربائية ذاتية القيادة، وذلك داخل مطار Haneda في العاصمة طوكيو Tokyo.

وتعمل تلك الكراسي بشكل آلي، إذ يقوم المستخدم عن طريق هاتفه الذكي بتحديد الوجهة التي يرغب بالذهاب إليها داخل المطار ليقوم نظام القيادة الذاتية باختيار الطريق الأنسب ونقل المستخدم إليها. كما يحتوي الكرسي على مُستشعرات تسمح له بالتوقّف عند رصد المارّة أو كراسي أُخرى تتحرّك لتجنّب أية اصطدامات.

ويُمكن ربط أكثر من كرسي بالتطبيق،  وهذا مُفيد عند وجود أكثر من مسافر يرغبون بالتنقّل معًا من مكان لآخر داخل المطار. وبعد الانتهاء، يُمكن للكراسي إعادة ترتيب نفسها بشكل آلي والعودة لمراكز التزوّد بالطاقة الخاصّة بها دون الحاجة للاستعانة بعمّال المطار.

وسوف تستمر مرحلة الاختبار حتى مارس/آذار من عام 2018، وهي جزء من مجموعة مُبادرات أُخرى تقوم الشركة بها على غرار الترجمة عن طريق أنظمة التعرّف على العناصر داخل الصور.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق