القيادة الذاتية

حكومة المملكة المتحدة تضع ضوابط الحماية الخاصّة بأنظمة القيادة الذاتية

أصدرت الحكومة الإنكليزية في المملكة المتحدة United Kingdom ضوابط الحماية والأمن الرقمي الخاصّة بالسيّارات ذاتية القيادة والذكية.

وتطمح الحكومة من تلك الضوابط، أو الإرشادات، لوضع معايير أساسية تحتاج الشركات لاتّباعها من أجل ضمان مستوى حماية عالي على اعتبار أن أنظمة القيادة الذاتية بدأت بالوصول إلى المُستخدمين خلال الفترة الحالية.

ولا بُد من توفير نظام آمن لنقل البيانات بين السيّارات والخدمات السحابية الأُخرى. كما يجب أن تلتزم الشركة بتوفير مستوى حماية عالي طالما أن النظام مُعتمد من قبلها، أو من قبل شركائها. أما تخزين البيانات فيجب أن يكون أيضًا محمي بحلول آمنة جدًا نظرًا لحساسية تلك البيانات. وهذا جزء فقط من قائمة الإرشادات الصادرة مؤخّرًا.

وتُدرك جميع الجهات مخاطر وجود اختراق وتسريب لبيانات المستخدمين أو لنظام القيادة الذاتية الذي قد يسمح للمخترق التحكّم عن بُعد بالسيّارة، وهو أمر تطمح الحكومات بشكل عام للتقليل من مخاطره قدر الإمكان.

وسبق لملكة بريطانيا أن تحدّثت عن نفس الأمر قبل فترة مؤكّدة أن أنظمة القيادة الذاتية تُمثّل الابتكار، لكن المُشرّعين بحاجة لوضع قوانين وتنظيم العملية.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق