Volkswagenأخبار

الرئيس التنفيذي لشركة VW الألمانية في صراع ضد مُعارضي السيّارات الكهربائية

يواجه ماتياس مولر Matthias Müller، الرئيس التنفيذي لشركة VW الألمانية، صراع مع بقيّة أعضاء مجلس الإدارة المُعارضين لفكرة السيّارات الكهربائية.

ويرغب مولر في إنتاج ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين سيّارة كهربائية سنويًا مع حلول عام 2025، مع الكشف عن 30 طراز جديد مع حلول ذلك الوقت.

ومع بداية العام الجاري، قال مولر إن الكثير من المسؤولين في الشركة ضد هذا الفكر بشكل كامل، وهذا يُعقّد مهمّته التي تتمثّل في مُحاربة تلك العقليات وتجهيز الشركة للخطوات المُقبلة.

وذكرت صحيفة Wall Street Journal أن خلافات مع أحد المسؤولين في الشركة جرت مؤخرًا عندما سأله بشكل غاضب “ماذا الذي تحاول فعله؟”. كما وصف المسؤول ذاته أن ما يقوم به مولر هو كدقّ المسامير في النعش.

وعلى الرغم من تلك الخلافات، يسير مولر بخُطا ثابتة لتحقيق رؤيته، فهو قام مؤخّرًا بتوظيف بعض المُتخصّصين في مجال السيّارات الكهربائية.

وبحسب الأخبار، فإن الشركة الألمانية ستُطلق العام القادم سيّارتها الكهربائية الأولى تحت علامة آودي Audi التجارية، على أن تبدأ مرحلة الإنتاج المُكثّف مع حلول 2019. وهي سيّارة قيل أنها ستأتي لمنافسة Model 3 من تيسلا، خصوصًا أنها أرخص منها بمبلغ يصل إلى 8 آلاف دولار أمريكي.

وتُطوّر VW في الوقت الراهن سيّارة تُعرف باسم I.D. Cross Concept، وهي سيّارة كهربائية سيتم إطلاقها عام 2019 في أوروبا والصين فقط بسبب نقص المحروقات وكثرة استهلاكها في تلك البقع الجغرافية.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل.
أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق