أخبارإنتلالقيادة الذاتية

إنتل Intel ستبدأ اختبار 100 سيارة ذاتية القيادة في مناطق مُختلفة حول العالم

أعلنت شركة إنتل Intel أنها بصدد البدء في اختبار 100 سيّارة ذاتيّة القيادة في مناطق متفرّقة حول العالم في أمريكا، وفلسطين المُحتلّة، إضافة إلى أوروبا كذلك.

وستعتمد الشركة في سيّاراتها على مُستشعرات من إنتاج شركة MobileEye، وعلى معالجات من إنتاجها. كما تنوي اعتماد تقنيات الجيل الخامس للاتصال اللاسلكي 5G لتكون بذلك متوافقة مع المعيار الرابع L4 للسيّارات ذاتية القيادة.

وتنوي الشركة الوقوف على جودة الأنظمة الحالية ومدى توافقها عند العمل معًا في الطرقات. كما تنوي معاينة أنظمة الحماية والخرائط لمعالجة أية مشاكل موجودة فيها. وهذا بدوره سيسمح بإعطاء فكرة واضحة للمُستخدمين، وللمُشرّعين على حد سواء.

وأكّدت إنتل أن السيّارات لن تكون تابعة لشركة مُعيّنة، أي أنها لن تعتمد على علامة تجارية لأن الغرض الأساسي هو اختبار المنصّة والمُستشعرات بشكل كامل. كما أن السيّارات المئة لن تصل في وقت واحد، فالاختبارات ستبدأ بشكل تدريجي في 2017.

يُذكر أن المعيار الرابع ينص على أن السيّارة قادرة على القيادة الذاتية بشكل كامل مع قدرتها أيضًا على الاتصال بسيّارات أُخرى. كما أن شركة MobileEye تم الاستحواذ عليها من قبل إنتل نفسها.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق