أخبارالقيادة الذاتيةتيسلا

نظام القيادة الذاتية في سيارات تيسلا غير جاهز وغير آمن بشهادة مُهندسيها

خرجت صحيفة The Wall Street Journal اليوم بتقرير مُفاجئ حول نظام القيادة الذاتية في شركة تيسلا والخلافات التي تسبّب بها عند الإعلان عنها.

وحصلت مُشادّات بين إيلون موسك ومُهندسي الشركة بسبب تهاونه عند الحديث عن نظام القيادة الذاتية المعروف باسم AutoPilot في سيّارات تيسلا، فموسك يعتقد أن مخاوفهم زائدة عن الحد.

وبدأ كل شيء عندما أعلن موسك خلال أحد مؤتمرات الشركة عن وصول نظام القيادة الذاتية، مؤكّدًا وقتها أن سيارات الشركة المُستقبلية ستكون جاهزة لاستخدامه دون مشاكل، كما أشار موقع تيسلا الرسمي لنفس الأمر. هذا بدوره أغضب Sterling Anderson، أحد المُهندسين العاملين على المشروع، الذي غادر الشركة بعدها بشهرين فقط نتيجة لتلك التصريحات غير المسؤولة.

وحذّر مُهندس آخر قبلها بعام من هذا الأمر ذاكرًا أن أنظمة القيادة الذاتية خطيرة ولا يجب أن يتم التعامل معها بهذا التساهل. لتعود تيسلا في موقعها الرسمي وتقوم بتعديل فقرة توافر القيادة الذاتية والإشارة إلى أن ذلك يعتمد على تحديثات النظام وعلى موافقة السلطات المُشرّعة لهذا الأمر.

يُشار إلى أن شخص في الأربعين من عمره فقد حياته نتيجة لاصطدام سيّارته من شركة تيسلا، يُقال أنه جرى أثناء استخدام نظام القيادة الذاتية. لكن التحقيقات الأوّلية أشارت إلى أن النظام لا علاقة له، واحتمالية مُساهمته بالحادث لا تتعدى 40٪ فقط.

الوسوم

فراس اللو

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة. المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. ومُحرّر في موقع عالم التقنية. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق